new

News


على حكومة البحرين التوقف فوراً عن استهداف ومضايقة المدافعة عن حقوق الانسان الدكتورة ندى ضيف وعائلتها

2011-12-31

    بيروت، 31 ديسمبر 2011 - يعرب مركز الخليج لحقوق الإنسان و بأشد لهجة ممكنة عن قلقه العميق بعد الاستجواب الذي حصل في مديرية التحقيقات الجنائية للمدافعة عن حقوق الإنسان الدكتورة ندى ضيف ، المتحدثة باسم مجموعة الأطباء والممرضات في البحرين ، الذين حوكموا بعد القيام بواجباتهم تجاه المتظاهرين الجرحى خلال التظاهرات السلمية.

بتاريخ 25 ديسمبر/ كانون الاول 2011 ، تلقت الدكتورة ندى ضيف مكالمة هاتفية من مديرية التحقيقات الجنائية تسألها المثول أمام قسم الجرائم الاقتصادية في اليوم التالي. وبتاريخ 26 ديسمبر/ كانون الاول 2011 ، حضرت الدكتورة ندى استجواباً عدائياً استغرق اربع ساعات تم خلاله تهديدها لفظياً وتم الطلب منها الابتعاد عن الاضواء. وكذلك فقد تم اخبارها أن مكتب المدعي العام قام بتقديم هذه الشكوى ضدها. هذا وقد تم استجواب عضو آخر من عائلتها في وقت سابق.

 في 29 سبتمبر/ ايلول 2011، اصدرت محكمة السلامة الوطنية - محكمة عسكرية – أحكاماً شملت السجن 15 ، 10 ، و 5 سنوات على 20 من الأطباء والممرضين والمسعفين العاملين في القطاع الصحي في دولة البحرين. الدكتورة ندى ضيف نفسها تم الحكم عليها لمدة 15 عاما في السجن. ولقد تم تحويل القضية الآن إلى محكمة  الاستئناف الجنائية العليا.

"ان الدكتورة ندى ضيف تعمل دائماً وفق اخلاقيات مهنتها النبيلة ، ولقد سجنت وعذبت واجبرت على تقديم اعترافات كاذبة ولازالت تواجه المحاكمة على تهم مختلقة." قال نائب رئيس مركز الخليج لحقوق الانسان خالد ابراهيم. واضاف قائلاً " ان العالم باسره يعلم النوعية العالية للدكتورة ندى ولاتملك السلطات في البحرين سوى ايقاف استهدافها ومضايقتها فوراً."

يعتقد مركز الخليج لحقوق الانسان أن المدافعة عن حقوق الانسان ندى ضيف قد استُهدفت و تعرضت إلى المضايقة نتيجة لعملها المشروع في الدفاع عن حقوق الانسان ولحقيقة كونها  المدافعة الصريحة عن حقوق الإنسان والديمقراطية في البحرين.

مركز الخليج لحقوق الإنسان يدعو السلطات في البحرين إلى: 

1.وقف استهداف ومضايقة المدافعة عن حقوق الانسان الدكتورة ندى ضيف وعائلتها والوفاء بالتزاماتها الدولية لحماية المدافعين عن حقوق الانسان.

2.اسقاط كافة التهم الموجهة ضد الدكتورة ندى ضيف وزملائها اعضاء الطاقم الطبي في البحرين.

3.تعطيل كافة الإجراءات التعسفية التي تتخذ ضدهم وأسرهم ، وتعويضهم عن جميع الأضرار التي تحملوها.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال:

في البحرين: نبيل رجب    (باللغتين العربية والانكليزية)

+973-396-333-99

في لبنان: خالد ابراهيم (باللغتين العربية والانكليزية)

+961-701-595-52

مركز الخليج لحقوق الإنسان هو مركز حقوقي مستقل تم  تسجيله في ايرلندا يعمل على تعزيز الدعم للمدافعين عن حقوق الإنسان والصحافيين المستقلين في البحرين ، العراق ، الكويت ، عمان ، قطر ، السعودية ، الإمارات العربية المتحدة ، واليمن.