new

News


الإمارات العربية المتحدة: حجب الموقع الألكتروني لمركز الخليج لحقوق الانسان

2015-01-29

 

تم حجب موقع مركز الخليج لحقوق الإنسان في دولة الإمارات العربية المتحدة حسب ماذكره مدافع حقوق الإنسان الإماراتي، أحمد منصور، عضو مجلس الادارة الاستشاري لمركز الخليج لحقوق الإنسان. لقد ذكر منصور بتاريخ 29 يناير/ كانون الثاني ان الموقع قد تم حجبه بعد ان كان يعمل قبل يوم 28 يناير/ كانو الثاني 2015.

 https://twitter.com/Ahmed_Mansoor/status/560800826265202688/photo/1

عندما تزور الموقع الألكتروني، سوف تجد اشعاراً باللغتين العربية والانكليزية يقول: "تم حظر الوصول الى هذا الموقع حالياً. يقع الموقع تحت الفئات المحظورة المحتوى تبعاً لسياسة إدارة الوصول الى الإنترنت في الإمارات العربية المتحدة." يعترض مركز الخليج لحقوق الإنسان بشدة على حجب موقعه من قبل السطات الإمارتية، والذي يعد انتهاكاً صارخاً لحرية التعبير، ويدعو الى تمكينا لمواطنين الإماراتيين من الوصول اليه.

ان حجب موقع مركز الخليج لحقوق الإنسان يحدث في الوقت الذي يقبع فيع معظم المدافعين عن حقوق الإنسان ومنتقدي الحكومة في السجن بسبب ممارستهم لحقهم في حرية التعبير بشكل سلمي. و وفقاً لتقرير مركز الخليج لحقوق الإنسان السنوي القادم، "لقد شهدت سنة 2014 الإستمرار في استهداف مدافعي حقوق الإنسان و وفرض القيود على الحق في حرية التعبير والتجمع في دولة الإمارات العربية. وتم إلقاء القبض على نشطاء الإنترنت  حيث تلقوا احكاماً بالسجن طويلة. هناك مصادر محلية قليلة للإبلاغ عن انتهاكات حقوق الإنسان في الإمارات. واستخدم قانون مكافحة الإرهاب الصادر في أغسطس/ آب 2014 بالفعل ضد المدافعين عن حقوق الإنسان ويخشى أن هذا التشريع سوف يستخدم بشكل متزايد كأداة لعرقلة عملهم."

 ان مركز الخليج لحقوق الإنسان هو منظمة مستقلة غير ربحية وغير حكومية تعمل على تقديم الدعم والحماية للمدافعين عن حقوق الإنسان بما في ذلك (الصحفيين المستقلين والمدونين والمحامين، وغيرهم) في منطقة الخليج من خلال تعزيز حرية التعبير وتكوين الجمعيات والتجمع السلمي. يرجى ملاحظة:

www.gc4hr.org