Syria: اعتقال محامي حقوق الإنسان ياسر السليم

24.09.18

في ساعات الصباح الأولى من يوم 22 سبتمبر/أيلول 2018، قامت مجموعة مسلحة بإقتحام منزل محامي حقوق الإنسان ياسر السليم بمدينة كفرنبل الواقعة بمحافظة إدلب و قامت بإعتقاله مع الناشط عبد الحميد البيوش الذي كان يقوم بزيارته.

  لقد أشارت التقارير اللاحقة بأنه قد تم اقتيادهم إلى سجن العقاب في منظقة جبل الزاوية، على بعد مايقارب 40 كلم جنوب غرب عاصمة المحافظة، مدينة إدلب، ولم يتم الإعلان عن اسباب اعتقاله.

 لقد ساهم ياسر السليم على نحوٍ فعال في القيام بأنشطة سلمية في مجال حقوق الإنسان بمدينة كفر نبل. ودعا مؤخراً إلى إطلاق سراح المعتقلين والمختطفين. وشارك بالتظاهرات التي خرجت في مدينة كفر نبل بتاريخ 21 سبتمبر/أيلول 2018 والتي دعت إلى إطلاق سراح مواطنين من مدينة السويداء والذين قام تنظيم داعش بإختطافهم مؤخراً.

 يستنكر مركز الخليج لحقوق الإنسان بشدة اعتقال ياسر السليم واحتجازه حيث يرتبط ذلك فقط بعمله كناشط مدني مستقل وكمحام ٍ يدافع عن حقوق المواطنين جميعاً ويدعو لإطلاق سراحه و زميله عبد الحميد البيوش فوراً وبدون أية شروط.

 يدعو مركز الخليج لحقوق الإنسان جميع الأطراف في سوريا لإحترام الحريات العامة للمواطنين وبضمنها حماية حرية التجمع السلمي وحرية التعبير.